الهيدرافيشل الامريكي ال 7 مراحل

الهيدرافيشل الامريكي ال 7 مراحل

هل سمعتِ عن الهيدرافيشيل من قبل سواء نصحتكِ به صديقة مقربة أو قرأتِ عنه على الإنترنت أو كنتِ تبحثين عن طريقة لاستعادة نضارة البشرة فظهر لكِ على محركات البحث؟ أصبحت HydraFacials واحدة من أكثر الإجراءات الرائجة للعناية بالبشرة، والحقيقة أن انتشاره أمر منطقي فهو  إجراء غير جراحي، كما يناسب عديد من أنواع البشرة ويعالج كثيرًا من مشكلاتها، الأمر الذي جعله واحدًا من التقنيات التي يوصي أطباء الجلدية بإدراجها ضمن روتين العناية بالبشرة، وهو ما جعلنا نركز من خلال المقال على توضيح استخدامات هيدرافيشيال للوجه، وأهم فوائده ومتى يكون حلًا مثاليًا لمشكلات بشرتك.

ما هو الهيدرافيشيل؟

الهيدرافيشل- HydraFacial هو تقنية علاجية تُجرى بواسطة طبيب الجلدية في العيادة وتعمل على ترطيب البشرة وإعادة نضارتها، وتضييق المسام وغيرها من الفوائد.
يشمل الهيدرافيشل ثلاث خطوات وهي: تنظيف البشرة بعمق، وتقشيرها، وترطيبها عن طريق الأمصال (السيروم) التي تُوضع على البشرة باستخدام جهاز مخصص.
يساعد هذا الإجراء على علاج مجموعة متنوعة من المشكلات الجلدية، بما في ذلك حب الشباب والجفاف والتجاعيد.
على الرغم من أن هذا الإجراء طفيف التوغل (غير جراحي) فإنه يمنح نتائج مرضية. يُجرى الهيدرافيشل باستخدام أداة مخصصة تُعرف بالـ Hydrapeel وهي أشبه بقلم صغير متصل بأنبوب لتوصيل المواد التي تُوضع على البشرة. يعمل هذا الجهاز من خلال رأس قابلة للإزالة يتم تغييرها في كل مرحلة من مراحل الإجراء، تعمل هذه الرأس عبر الحركات الدائرية على تنظيف وتقشير البشرة، ثم يُوضع على الجلد السيروم المخصص لنوع البشرة والمناسب لمشكلة جلدية محددة.

ما هي مراحل تنظيف البشرة بجهاز الهيدرافيشل؟

عادةً ما يُجرى الهيدرافيشل في ثلاث خطوات أساسية، ولكنه قد يتضمن بعض الخطوات الإضافية في بعض عيادات التجميل، يختلف الأمر أيضًا وفقًا لاحتياجات ومشكلة البشرة.
والحقيقة أن الإجراء ليس معقدًا تمامًا ويتم على المراحل التالية:

تنظيف البشره هيدرافيشل

يعمل الهيدرافيشل على تنظيف البشرة في المرحلة الأولى، وذلك لأنه حتى مع غسيل البشرة فإنها لا تنظف تمامًا، وتظل بعض الشوائب عالقة في المسام.
يضع الطبيب محلولًا مائيًا منظفًا على البشرة، ثم يستخدم جهازًا أشبه بعصا مع رأس يعمل على إزالة الأوساخ والدهون من المسام وخلايا الجلد الميت كل ذلك من خلال تقنية شفط أو سحب معتدلة القوة أشبه بدوامة تترك المسام نظيفة ومفتوحة حتى يمكن تنظيفها بعمق في خطوة التقشير، ما يسمح بوصول العناصر الغذائية والمرطبة الموجودة في السيروم إلى طبقات البشرة الداخلية فتبدو أكثر نقاءً ونضارة.

تقشير البشرة

في هذه الخطوة يغير الطبيب رأس الجهاز، ويستخدم رأسًا أخرى يمر من خلالها محلول كيميائي (عادةً ما يُستخدم حمض الجليكوليك بنسبة  7.5%) لتقشير لطيف للبشرة وتنقية مسامها.
على عكس التقشير الكيميائي التقليدي الذي غالبًا ما يكون أكثر قوة ويترك بشرتك حمراء لساعات أو أيام، تستخدم تقنية HydraFacial مزيجًا غير مهيج من أحماض الساليسيليك والجليكوليك لتقشير لطيف وفعال، يعمل على إزالة الطبقة المتضررة من البشرة وتنقية المسام بعمق وتوحيد لونها والتخلص من التصبغات.

تنقية المسام وإزالة الشوائب

بعض العيادات تلجأ لخطوة تنظيف إضافية عن طريق استخدام شفط أقوى لكن غير مؤلم لمزيد من التنظيف والتنقية. تعمل هذه الخطوة على إزالة الرؤوس السوداء والشوائب من المسام. يمر الجهاز على الجلد وتعمل قوة الشفط على سحب أي خلايا ميتة أو أوساخ عالقة في المسام.

الترطيب المضاعف

في هذه الخطوة يضع الطبيب سيروم مرطبًا ومغذيًا للجلد، من خلال رأس مخصص يضعها في طرف الجهاز، لتبدأ في تطبيق السيروم على البشرة. يساعد ذلك على إزالة السموم وتجديد شباب البشرة وترطيبها.

العلاج بالضوء البارد LED

بعد إنهاء الإجراء قد يقوم الطبيب أيضًا بخطوات إضافية مثل العلاج بالضوء البارد، والذي يخترق الجلد والخلايا ويساعد على تغلغل مكونات السيروم داخل البشرة بعمق، ما يمنح نتائج أكثر فاعلية. يساعد الضوء الأزرق على علاج حب الشباب بينما يساعد الضوء الأحمر على تقليل ظهور التجاعيد.

كم تستغرق جلسة هيدرا فيشل للوجه؟

يستمر العلاج ما بين 30 و 45 دقيقة، وفي نهاية الجلسة، يمكن بالفعل ملاحظة نتائج على البشرة فتبدو أكثر إشراقًا ويمكن رؤية المسام نقية.

ما هي استخدامات هيدرافيشال للوجه؟

تقنية الهيدرافيشل رائعة لبشرتك ويمكن استخدامها لعلاج عديد من مشكلات البشرة وتشمل فوائده ما يلي:

  • تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • توحيد لون البشرة.
  • تعزيز حيوية الجلد.
  • تحسين ملمس ومظهر البشرة.
  • تخفيف البقع الداكنة في الوجه.
  • زيادة مرونة الجلد.
  • التخلص من الرؤوس السوداء.
  • علاج المسام الواسعة.
  • تقليل حب الشباب.
  • تقليل اللمعان والإفرازات الدهنية الزائدة.
  • ترطيب البشرة وتغذيتها.
    يساعد HydraFacial على تحسين مظهر البشرة بشكل عام، هذا بفضل التنظيف والتقشير العميق الذي ينظف المسام ويزيل الشوائب ويسمح بتغلغل أفضل لسيروم الوجه.

Designed by 3salya © 2024. All rights reserved for Germania-clinic.